news-details

تفوقت الهند على روسيا في سباق التسلح

 إرسين أرسلان / ستوكهولم ، ٢٧ أبريل (هيبيا) - في سباق التسلح في العالم ، تركت الهند روسيا للمرة الأولى ووصلت إلى المركز الثالث في القائمة.

 وفقًا لتقرير لعام ٢٠١٩ لمعهد ستوكهولم لأبحاث السلام SIPRI ، كانت الهند ، التي كانت في تصنيف روسيا في سباق التسلح ، من بين الدول الثلاثة الأولى التي أنفقت معظم الأموال على التسلح مع الصين بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

 وفقا لباحث SIPRI سييمون ويزمان ، "التهديد الأكبر ، وفقا للهند" ، على حافة باكستان والحرب.  يطلقون النار على بعضهم البعض كل يوم تقريبًا. ''

 وفقًا لتقرير SIPRI ، زادت الهند من نفقات التسلح بنسبة ٣٧ بالمائة منذ عام ٢٠١٠ ، حيث أنفقت ٧١.١ مليار دولار في عام ٢٠١٩.

 على الرغم من أن الزيادة في الإنفاق ترجع إلى حد كبير إلى الموظفين والمعاشات التقاعدية ، إلا أن الهند تواصل الاستثمار في الأسلحة التقليدية والنووية المستخدمة في الجو والبحر.

 قال سييمون وايزمان ، "شمال الهند" ، مشيراً إلى أن الهند اشترت طائرات حربية جديدة من فرنسا ، وبنت حاملة طائرات جديدة واستثمرت في غواصات الأسلحة النووية.  يدعي أيضا مساحة كبيرة في المنطقة الحدودية.  ومع ذلك ، فإن البحرية الصينية أكثر نشاطًا في المحيط الهندي ، الذي تعتبره الهند البحر الهندي ``.

 وفقًا للتقرير ، تقود الولايات المتحدة نفقات التسلح في العالم في عام 2019 بزيادة ٣٨ بالمائة مقارنة بنسبة 3.4 بالمائة من روسيا.  إجمالي نفقات التسلح للولايات المتحدة الأمريكية في عام ٢٠١٩ هو ٧٣٢ مليار دولار.

 فقط في عام ٢٠١٩ ، تساوي الزيادة في الإنفاق الأمريكي مقارنة بالعام السابق إجمالي الإنفاق العسكري في ألمانيا.

 بينما تنفق الصين ٢٦١ مليار دولار على التسلح ، تنفق الهند ٧١.١ مليار دولار.

 بلغت الأموال التي خصصتها روسيا للتسلح ٦٥.١ مليار دولار في عام ٢٠١٩ ، بحصة ٣.٢ في المائة.

 السعودية تتبع روسيا بمبلغ ٦١.٩ مليار دولار.