news-details

كما أثر ريمديسيرير سلبًا على أسواق الأسهم الآسيوية

 فورين نيوز ، ٢٤ أبريل (هيبيا) - بدأت البورصات الآسيوية في الاختلاط في اليوم الأخير من الأسبوع حيث أسقطت معلومات سلبية من الصين بورصات الولايات المتحدة الأمريكية ، والتي كانت مخيبة للآمال بشأن عقار ريمديسيرير  الموصى به ضد فيروس كورونا.

 كانت الأسواق متفائلة بعد التطورات الإيجابية التي تم الإعلان عنها يوم الجمعة الماضي بشأن ريمديسيوير ، وهو دواء أوصت به شركة الأدوية الأمريكية جيليد  لمرض كورونا.

 وهبطت بورصة طوكيو بنسبة ٠.٧ بالمئة في أول تداول صباح الجمعة.  ضغطت شركات أشباه الموصلات على أسهمها بعد أن قدمت إنتل أرقام فصلية أسوأ من المتوقع بعد إغلاق الولايات المتحدة يوم الخميس.  ومن بين شركات أشباه الموصلات اليابانية ، انخفضت ديسكو ٤.٢ في المائة ، وأدفانتست ٢.٨ في المائة ، وطوكيو إلكترون ٢.٥ في المائة.

 في هونغ كونغ ، انخفض مؤشر Hangseng بنسبة ٠.٣ في المئة.  كانت شركتا الطاقة العملاقة CNOOC و Petro China الشركتين تتحركان في الاتجاه المعاكس ، بزيادة ١.٧ و ٠.٧ في المائة على التوالي.  ومع تعافي أسعار النفط ، ارتفع السعر الفوري لخام برنت بنسبة ٣.٨ في المائة إلى ٢٢.٤٠ دولارًا ، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة ٤.٠ في المائة إلى ١٧.٨٠ دولارًا.

 كما أن القطاع المصرفي قوي نسبيًا في هونغ كونغ.  يتم تداول كل من HSBC وبنك الاتصالات وبنك الصين فوق الصفر.

 وانخفضت بورصة شانغهاي ٠.٦ بالمئة في البر الرئيسي للصين ، بينما تراجعت بورصة شنتشن ٠.٧ بالمئة.

 في كوريا الجنوبية ، تراجعت بورصة سيول بنسبة ٠.٧ في المائة ، بينما ارتفع مؤشر إيه إس إكس ٢٠٠ الأسترالي بنسبة ٠.٧ في المائة.

وكالة هيبيه للأنباء