news-details

وول ستريت تغلق الربع الأول بخسارة ٢٣%

بسبب تفشي الفيروس التاجي ، في حين شهدت الأسواق العالمية أكبر انهيار بعد عام ٢٠٠٨ ، انخفض وول ستريت بنسبة ٢٣ في المائة في الربع الأول من عام ٢٠٢٠ ، الذي انتهى في ٣١ مارس. وحتى ٣١ مارس ، أغلق مؤشر داو جونز في الربع الأول بخسارة ٢٣.٢٠ في المائة ، وستاندرد آند بورز ٥٠٠ بنسبة ٢٠ في المائة ، وناسداك بنسبة ١٤.١٨ في المائة.
وكانت أكبر خسارة بين البورصات العالمية الرائدة في بورصات النمسا والبرازيل وروسيا. خسر مؤشر ا تي إكس النمساوي ٣٩ في المائة ، مما يجعله أول سوق هبوط في البورصة في الربع الأول. وبلغ مؤشر بوفيسبا البرازيلي ٣٦.٨٦ في المائة ومؤشر RTSI الروسي ٣٦.٢٤ في المائة ، وهو أكثر الأسواق خسارة. ومن بين البورصات الأوروبية الأخرى ، كانت معظم الخاسرين هي بولندا والمجر وإسبانيا مع انخفاض بنسبة ٣٠ في المائة.
وأنهى مؤشر داكس الألماني ، أحد البورصات الرئيسية في أوروبا ، الربع الأول بنسبة ٢٧.٢٨ في المائة ، ومؤشر فوتسي ١٠٠ البريطاني بنسبة ٢٧.٦١ في المائة ، ومؤشر كاك ٤٠ الفرنسي بنسبة ٢٩.٢٣ في المائة.
كان مؤشر BIST ١٠ج لبورصة اسطنبول من بين الأسواق التي شهدت الربع الأول بخسارة أقل نسبيًا ، مع خسارة بنسبة ٢١.٨٠ في المائة.

وكالة هيبيه للأنباء